الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
هدي الجنة
 
دمــ ع ــــة خ ـــشيـــة
 
المتشوقة للجنة
 
عطر الشهادة
 
pipawn et islam
 
راجية عفو الله
 
إيمــــان قلب
 
طالبة السلام
 
قمر الدجى
 
ريحانة القرآن
 
المواضيع الأخيرة
» : اجمل التوقيعات الاسلامية اختر منها ما شئت .......
السبت ديسمبر 03, 2011 3:22 pm من طرف طالبة السلام

» أعظم إنسان في الكتب السماوية
السبت ديسمبر 03, 2011 3:15 pm من طرف طالبة السلام

» حكمة بليغة...
السبت ديسمبر 03, 2011 3:04 pm من طرف طالبة السلام

» آداب الصداقة و الصحبة
السبت ديسمبر 03, 2011 2:42 pm من طرف طالبة السلام

» حوار مع ظلي
السبت ديسمبر 03, 2011 2:36 pm من طرف طالبة السلام

» ما هو سر رائحة المطر ... !!
السبت ديسمبر 03, 2011 2:25 pm من طرف طالبة السلام

» عبارات حلوه ومعاني اجمل!!!!!!
السبت ديسمبر 03, 2011 2:03 pm من طرف طالبة السلام

» الحيوان الذي لا يشرب الماء أبدا
الأحد أبريل 17, 2011 4:56 am من طرف هدي الجنة

» صلاة القضاء
الجمعة أبريل 08, 2011 5:26 am من طرف هدي الجنة

» صلاة المسافر
الجمعة أبريل 08, 2011 5:23 am من طرف هدي الجنة

» ** المتحابون في الله يحبهم الله **
الثلاثاء مارس 29, 2011 1:35 pm من طرف هدي الجنة

» هنيئا لكم يا شباب مصر العظيمة
الثلاثاء مارس 29, 2011 1:17 pm من طرف هدي الجنة

» viva tunisie
الثلاثاء مارس 29, 2011 12:59 pm من طرف هدي الجنة

» صلة الرحم..
الأربعاء مارس 16, 2011 4:31 am من طرف MooN TearS

» شرح لإرفاق الصور للمواضيع
الخميس فبراير 17, 2011 11:24 am من طرف هدي الجنة


شاطر | 
 

 موقف علماء الإسلام من شيعة الكفر والإجرام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المتشوقة للجنة
حـارس ــة الإســلام
حـارس ــة الإســلام
avatar

الجنس الجنس : انثى
العمر العمر : 22
عدد المساهمات عدد المساهمات : 972

مُساهمةموضوع: موقف علماء الإسلام من شيعة الكفر والإجرام   الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 6:04 am

إن علماء الإسلام قديماً وحديثاً تكلموا على الشيعة وبينوا عوارهم للناس حتى افتضحوا وهكذا أهل الباطل في كل زمان ومكان , كما قال تعالى (( قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا )) ومن مجموعة من أقوال العملماء في الرافضة المارقة .
- 1 قال عبد الله بن الإمام أحمد من الرافضة ؟ قال الذي يشتم أبا بكر وعمر رضي الله عنهما. كتاب السنة للإمام للخلال رحمه الله 3/492
2- و سأله عن رجل شتم من أصحاب الرسول فقال ما أراه على الإسلام . السنة 3/493
3- وقال محمد بن يوسف رحمه الله : ما أرى الرافضة و الجهمية إلا زنادقة .
4- وقال الإمام المهدي رحمه الله : ما فتشت رافضياً إلا وجدته زنديقاً . أصول الاعتقاد للإمام اللالكائي رحمه الله 7/فقرة2395
5- وقال القاسم بن سلام رحمه الله عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذا فما رأيت أوسخ وسخاً ولا أقذر قذراً و لا أضعف حجة و لا أحمق من الرافضة . السنة للخلال 3/499
6- وسأل رجل الإمام الفريابي عمن يشتم أبا بكر قال كافر . قال فيصلى عليه ؟ قال لا قال كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا الله ؟ قال لا تمسوه بأيديكم ارموه بالخشب حتى تواروه في حفرته .
7- وقال الإمام الشافعي : ما رأيت في أهل الأهواء قوماً أشهد على الله بالزور من الرافضة . أصول الاعتقاد 8/2811
8- وقال الإمام الشعبي رحمه الله : لو كانت الشيعة من الطير لكانت رخماً ولو كانت من البهائم لكانت حمراً . السنة 2/549
9- وقال أيضاً رحمه الله : فُضلت اليهود والنصارى على الرافضة بخصلة قيل لليهود من خير أهل ملتكم ؟ قالوا أصحاب موسى وقيل للنصارى من خير أهل ملتكم ؟ قالوا حواري عيسى وقيل للرافضة من شر ملتكم ؟ قالوا أصحاب محمد .!!! المنهاج 1/8
10- وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : والله يعلم وكفى بالله عليما ليس في جميع الطوائف المنتسبة للإسلام من بدعة وضلالة شر منهم ولا أجهل ولا أكذب و لا أظلم ولا أقرب إلى الكفر والفسوق والعصيان وأبعد عن حقائق الإيمان منهم . المنتقى 281
11- وقال أيضاً رحمه الله : واتفق أهل العلم بدين رسول الله أنهم أبعد عن دينه من اليهود والنصارى . مجموع الفتاوى 28/483
12- وقال أيضاً الجهل والغلو دين النصارى والكبر والحسد ورد الحق والتقية والذل دين اليهود وهؤلاء الرافضة قد التقطوا الكل وتمسكوا به . المنتقى 381
13- وقال أيضاً رحمه الله : إن الذي ابتدع الرفض كان يهودياً أظهر الإسلام نفاقاً ودس إلى الجهال دسائس يقدح بها في أصل الإيمان ولهذا كان الرفض أعظم أبواب الزندقة .
14- وقال أيضاً رحمه الله : الرافضة يهود الأمة والصوفية نصارى الأمة .
15- وقال أيضاً رحمه الله : الرافضة بهائم فلا في النقل صدقوا ولا للصدق يقبلون أتباع كل ناعق يعادون سادة الصحابة ويوالون أعداء الإسلام . المنتقى 340
16- وقال أيضاً رحمه الله : ولهذا كانوا عند العلماء أجهل الطوائف وقد خل منهم على الدين من الفساد ما لا يحصيه إلا رب العباد . المنتقى فيما صح عن المصطفى 20
17- وقال رحمه الله : وأن من زعم أن الصحابة ارتدوا بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم إلا قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم فهذا أيضاً لا ريب في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضي عنهم والثناء عليهم . الصارم المسلول في شاتم الرسول 586
18- وقال أبو زرعة رحمه الله : إذا رأيت الرجل يتنقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق. لأن الرسول عندنا حق والقرآن حق وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنن رسول الله وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة والجرح بهم أولى.
19- ويقول أحمد بن يونس رحمه الله : إنا لا نأكل ذبيحة رجل رافضي فإنه عندي مرتد عن الإسلام . أصول الاعتقاد 8/1459
20- وقال طلحة بن مصرف : الرافضة لا تنكح نساءهم و لا تؤكل ذبائحهم لأنهم أهل ردة . الشرح والإبانة لابن بطة 161
21- وقال الإمام البخاري رحمه الله : ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي أم صليت خلف اليهودي والنصراني لا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم .
22- وقال ابن حزم رحمه الله : إن الروافض ليسوا من المسلمين وإنما هي فرقة حدثت أولاً بعد موت رسول الله بخمس وعشرين سنة وكان مبدؤها إجابة من خذله الله لدعوة من كاد للإسلام وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر . الفصل في الملل والنحل 4/78
23- وقال أبو العالية رحمه الله : نعمتان علي لا أدري أيهما أعظم أن هداني للإسلام والأخرى أن عصمني من الرافضة . الشح والإبانة 165
24- وقال الإمام مالك رحمه الله : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس له نصيب في الإسلام . السنة 3/493
25- وقال أيضاً رحمه الله : من أصبح وفي قلبه غيظ على أصحاب رسول الله فقد أصابته هذه الآية ( ليغيظ بهم الكفار ) أي إنما كثرهم وقواهم ليغيظ بهم الكفار . تفسير زاد المسير لابن الجوزي رحمه الله الفتح آية 29
26- وقال الإمام الحافظ ابن كثير رحمه الله : فإن الطائفة المخذولة من الرافضة يعادون أفضل الصحابة ويبغضونهم ويسبونهم عياذاً بالله من ذلك وهذا يدل على أن عقولهم معكوسة وقلوبهم منكوسة فأين هؤلاء من الإيمان بالقرآن إذ يسبون من رضي الله عنهم . تفسير القرآن التوبة آية 100
27- وقال أيضاً رحمه الله : أجمع العلماء على تكفير من قذف عائشة بعد براءتها . البداية والنهاية 8/99
28- وقال عبد العزيز الدهلوي رحمه الله : ومن أستكشف عن عقائدهم وما انطووا عليه علم أن ليس لهم في الإسلام نصيب وتحقق كفرهم لديه ورأى منهم كل أمر عجيب واطلع على كل أمر غريب وتيقن أنهم قد أنكروا الحس ولا يخطر ببالهم عتاب ولا يمر على أذهانهم عقاب فإن جاءهم الباطل أحبوه وإذا جاءهم الحق كذبوه وردوه ……..الخ . مختصر التحفة 300
29- وقال الإمام الشوكاني رحمه الله : إن أصل الرفض كيد الدين ومخالفة شريعة المسلمين
30- وقال أيضاً وبهذا يتبين أن كل رافضي خبيث يصير كافراً بتكفيره لصحابي واحد فكيف بمن كفر كل الصحابة واستثنى أفراداً يسيرة تغطية ً لما هو فيه من الضلال على الطغام الذين لا يعقلون الحجج . نثر الجوهر على حديث أبي ذر 15-16
31- وقال الإمام عبد القادر البغدادي رحمه الله : ما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا منه شعبة من مذهب الروافض .
32- وقال ابن القيم رحمه الله : وكحيل اليهود وإخوانهم من الرافضة فإنهم بيت المكر والاحتيال لهذا ضربت على الطائفتين الذلة وهذه سنة الله في كل مخادع محتال بالباطل. إعلام الموقعين عن رب العالمين
33- وقال أيضاً رحمه الله : ولما كانت الرافضة من أبعد الناس عن العلم والدين عمرو المشاهد أخربوا المساجد . إغاثة اللهفان 1/234
34- وقال أيضاً رحمه الله : ولقد أصبح هؤلاء عاراً على بني آدم يسخر منهم كل عاقل . المنار المنيف 152
35- وقال الإمام الذهبي رحمه الله : خراء الكلاب كالرافضي .كما في الميزان . صدى الزلزال في مشابهة الروافض لليهود والنصارى الضلال . 21
36- وقال الإمام ابن أبي العز رحمه الله : إن أصل الرفض ‘نما أحدثه زنديق قصده أبطال دين الإسلام والقدح في الرسول . شرح الطاوية 490
37- وقال إحسان إلهي ظهير رحمه الله : وأما دين الإمامية الإثنى عشرية ليس إلا مبني على تلك الأسس التي وضعتها اليهودية الأثيمة بواسطة عبد الله بن سبأ اليهودي الشهير بابن السوداء . الشيعة والسنة 29
38- وقال الإمام الوادعي رحمه الله : والرافضة يعرف من خالفهم عداوتهم للإسلام ولهم مواقف يتعاونون فيها مع أعداء الإسلام . الإلحاد الخميني في أرض الحرمين 206
39- وسماحة شيخ الإسلام ابن باز رحمه الله : وكل فرقة من الشيعة لديها أنواع من البدع وأخطرها فرقة الرافضة الخمينية الإثنى عشرية لكثرة الدعاية إليها ولما فيها من الشرك الأكبر كالاستغاثة بأهل البيت واعتقاد أنهم يعلمون الغيب لا سيماء والأئمة الإثنى عشرية حسب زعمهم ولكونهم يكفرون ويسبون غالب الصحابة كأبي بكر وعمر رضي الله عنهما نسأل الله السلامة . الفتاوى
40- وقال الإمام ابن العثيمين رحمه الله : الرافضة الكفرة الذين يقولون بأن جبريل أُمر أن يوحي إلى علي فأوحى إلى محمد ويقولون خان الأمين فصدها عن حيدرة ( وحيدرة لقب لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه ) الفتاوى
فهذا نزر يسير من أقوال علماء المسلمين على مر التاريخ من حين ظهور هذه الفرقة المارقة وإلى يومنا هذا . فهذا حكم أئمة الدين والعلماء المجتهدين دعاة رب العالمين إلى الحق المبين فكن مع هؤلاء الهداة المهديين وإياك وسبيل المجرمين أعداء الدين وأعداء صحابة حبيب رب العالمين . فعليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين إلى يوم الدين …..
اللهم طهر بلادنا وبلاد المسلمين من الشيعة المجرمين وأنصر حكومتنا عليهم يا رب العالمين ووفق حكومتنا وولي أمرنا لإستئصال المفسدين والعابثين بعقيدة المسلمين من بلاد الإيمان والحكمة يا ذا الجلال والإكرام . والله الموفق للخير والصواب
هذا ما أرادت نفع نفسي وإخواني به والله من وراء القصد


hadihi hadyatoun minni li kouli a3da2i lmontada

http://www.pylon-group.com/e-seb7a/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موقف علماء الإسلام من شيعة الكفر والإجرام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الساحة الإسلامية :: المنتديات العامة :: •• ساحة واسعة ..«-
انتقل الى: